مسعود بارزاني : يجب عدم المساس بحقوق الكرد عند اجراء أي تعديلات على الدستور

اكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، السبت، إن" إجراء أي تعديلات في الدستور العراقي يجب ألا تمس حقوق الشعب الكوردي".

واكد بارزاني في بيان، ان "ما يجري حاليا ليس وليد اليوم بل هو نتاج تراكم 15 عاماً من الفشل الذي جعل الناس يتحملون وجعاً وأذى كبيرين".

وأضاف، أنه" من حق المواطنين التعبير عن سخطهم من أوضاعهم الراهنة، ولكن يتعين الأصغاء لمطالبهم بعيداً عن العنف وسفك الدماء".

وتابع بارزاني، إن" من أهم المشاكل التي تواجه العراق هو عدم تطبيق الدستور ولو أنه تم تنفيذه لما واجهنا غالبية المشاكل السابقة والحالية".

وأنحى بارزاني باللائمة على قانون الانتخابات الحالي، وقال إنه" سبب الوضع الراهن ولا بد من إعادة النظر به لكي تعكس نتائج الانتخابات مطالب المكونات كافة".

ومضى يقول "نرى أن تغيير الدستور لا يكون بالقوة أو بالفرض، وفي جميع الأحوال يجب ألا يكون تغيير الدستور سبباً في تقويض النظام الديمقراطي، وكذلك انتقاص حقوق الشعب الكردي وباقي المكونات".

وختم بارزاني ، إن "النظام الديمقراطي هو من يصب في صالح الشعب العراقي، وليس النظام الديكتاتوري، ونأمل أن تجرى كل التغييرات المطلوبة ضمن أطر القانون والآليات الدستورية".

Facebook Comments

Comments are closed.