عضو الاتحاد الكردستاني:عملية تعديل الدستور قانونية

قال عضو الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، الاحد، ان عملية تعديل الدستور عملية قانونية ومذكورة في الدستور ذاته.

كوجر في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " عملية تعديل الدستور عملية قانونية مذكورة في الدستور ذاته وهي عملية وارد حصولها، لكن ما يجب التسائل عنه هو (هل ان المشاكل التي تواجها الدولة العراقية وهؤلاء المواطنين الذين خرجوا الى التظاهر هي بسبب الدستور ام بسبب عدم تطبيق الدستور؟ ام بسبب الانتقائية في تطبيق الدستور ؟ ام بسبب تعطيل القوانين التي هي تابعة لمواد الدستور ؟ ام بسب الحس الطائفي وعدم الالتزام بهذا الدستور الذي ولد جهات مسيطرة على الدولة؟ ام تعطيل الدستور وعدم محاسبة حيتان الفساد الذين يبيعون ويشترون كل شي في الدولة؟)

وبين كوجر ان " نجاح هذه التظاهرات هو السبيل الوحيد للمجيء بمعادلة سياسية جديدة ضمن اطار وطني يضع كافة الحسابات الاخرى جانبا"، مشيرا الى ان " المحاصصة هي داء مقيت ومميت التهم هذا البلد ، لكن عدم تطبيق القانون وعدم قيام القضاء والمؤسسات التابعة له كالنزاهة وديوان الرقابة المالية بدورها بشكل تام  هي التي اوصلتنا الى ما نحن عليه حاليا".

واضاف كوجر ان " الفساد لدى الساسة العراقيين هو الذي اوصل العراق الى هذه المرحلة، لذلك فان الحل يكمن في اسئصال هذا الداء الذي هو بمثابة سرطان اصاب جسد هذه الدولة ولا حل غيره".

Facebook Comments

Comments are closed.