اعرف حكاية امرأة بربرية عمرها 2000 سنة في قبرها مجوهرات باهظة الثمن

عثر علماء الآثار على بقايا "امرأة بربرية" قديمة، تبلغ من العمر ألفي عام، دفنت ومعها مجوهرات فاخرة ترجع إلى الإمبراطورية الرومانية.

وأوضح علماء الآثار أن المرأة البربرية مدفونة فى شمال "القوقاز" التي تقع عند حدود أوروبا وآسيا، ويعتقد أنها كانت لديها مكانة عالية في المجتمع، ربما كانت زوجة أو أخت أو أم محارب أو زعيم بارز، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل" البريطانى.

وقالت عالمة الآثار آنا كاديفا، رئيسة البعثة الاستكشافية، إن المرأة كانت تحمل خاتمين فى أصابعها، مصممين بتقنيات معقدة للغاية كل واحد منهما مصنوع من زجاج أبيض شفاف مع ألياف ذهبية، إضافة إلى تثبيت زجاج داكن فى منتصف الخاتم.

وأوضحت كاديفا أن حقيقة أن المجوهرات من صنع رومانى شيء لا يدعى إلى الشك، مضيفة أن هذه المجوهرات مكلفة للغاية فى الوقت الحالي ولا تقدر بثمن بالنسبة للعالم البربرى لأنه لم يمكن في ذلك الوقت عمليات لإنتاج للزجاج في شمال القوقاز.

وتابعت كاديفا أن حذاء المرأة يضم العديد من الخرزات المصنوعة من الزجاج وأيضا "العقيق" الذى يعتبر معدن لونه برتقاليا، مضيفة أن المرأة البربرية ارتدت ميدالية مصممة من الجشمت ذات اللون البنفسجى.

واعتقدت كاديفا أنه من المحتمل أن تكون المرأة من محاربات آلانز، الذين توغلوا في منطقة القوقاز في القرنين الأول والثاني الميلادي.

وتابعت كاديفا أنهم توصلوا إلى استنتاج مفاده أن المحاربين الأثرياء من شمال القوقاز قدموا مجوهرات باهظة الثمن لأحبائهم، كانت المرأة على الأرجح قريبة من المحاربين - الأم أو الزوجة أو الأخت - لأن سرداب الموتى هو دفن عائلي.

Facebook Comments

Comments are closed.