رئاسة البرلمان والجبهة التركمانية يبحثان اجراء التعديلات الدستورية المقبلة

بحث النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير حداد، الثلاثاء، مع الجبهة التركمانية العراقية، إجراء التعديلات الدستورية المقبلة، مشيرا الى الدور المهم للتركمان في العراق.

وقال مكتب الحداد في بيـان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، على هامش استقباله النائب أرشد الصالحي رئيس كتلة الجبهة التركمانية وعدداً من النواب من المكون التركماني، انه تم “بحث عدد من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها استمرار عمل اللجنة النيابية الخاصة المكلفة بالتعديلات الدستورية ومواصلة المشاورات والحوارات بين الكتل، والاستفادة من آراء الخبراء والمختصين في مجال القوانين وكتابة الدساتير وممثلي الاتحادات والنقابات المهنية والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني فضلاً عن مشاركة مختلف شرائح المجتمع”.

وأكد على “أهمية إجراء التعديلات الدستورية بما يضمن توسيع مساحة الحريات والديمقراطية وتثبيت أسس ومبادئ حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حقوق كافة مكونات الشعب العراقي”.

وأضاف ان “التركمان مكون أصيل من النسيج الاجتماعي العراقي”.

من جانبهم، أشار النواب الى “ضرورة تعديل دستوري يخدم جميع شرائح المجتمع ويلبي آمال وتطلعات عامة الناس في تحسين الخدمات وتوفير الأمن والاستقرار والازدهار المنشود”.

Facebook Comments

Comments are closed.