مودريتش يقتنص جائزة جديدة من ميسي ورونالدو

توج لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، بجائزة القدم الذهبية لعام 2019، والتي تُمنح للاعبين المتألقين، الذين تزيد أعمارهم عن 28 عامًا، متفوقًَا بذلك على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي، قائد برشلونة.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النجم الكرواتي (34 عامًا) بات اللاعب السابع عشر، الذي يحصل على الجائزة، التي تم منحها في المرة الأولى للأسطورة الإيطالية، روبرتو باجيو، عام 2003.

وكانت القائمة القصيرة للجائزة تضم 10 مرشحين، وهم:

"ليونيل ميسي - كريستيانو رونالدو - واين روني - روبرت ليفاندوفسكي - جيرارد بيكيه - تياجو سيلفا - سيرجيو أجويرو - جورجيو كيليني - سيرجيو راموس - لوكا مودريتش".

و"جولدن فوت" هي جائزة دولية، تُمنح للاعبين الذين يحققون إنجازات رياضية رفيعة، بشرط ألا يقل عمرهم عن 28 عامًا، ويمكن الفوز بها مرة واحدة فقط.

وتُقدم الجائزة منذ عام 2003، وحصل عليها في السابق كل من:

"روبرتو باجيو - نيدفيد - شيفيتشينكو - رونالدو - ديل بييرو - روبرتو كارلوس - رونالدينيو - توتي - جيجز - إبراهيموفيتش - دروجبا - إنييستا - إيتو - بوفون - كاسياس - كافاني".

وقال مودريتش، بعد تسلمه للجائزة في موناكو: "إنه لشرف لي أن أحصد هذه الجائزة.. أنا في طريقي للعودة إلى أفضل مستوى، وأظهرت ذلك في المباراة الأخيرة ضد إيبار".

وتابع: "سنخوض سبع مباريات مهمة للغاية، حتى نهاية العام الحالي، وسنحاول مواصلة اللعب بشكل جيد".

يذكر أن مودريتش حصد لقب الأفضل في العالم (جائزة الفيفا)، والكرة الذهبية (فرانس فوتبول)، وأفضل لاعب في أوروبا، العام الماضي.

Facebook Comments

Comments are closed.