النفط تكشف حقيقة تأثر عمليات الانتاج والتصدير بسبب الاحتجاجات

كشفت وزارة النفط، الاثنين ، عن حقيقة وجود تأثير على عمليات الإنتاج والتصدير من الحقول النفطية بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال الناطق باسم الوزارة عام جهاد في تصريح صحفي تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "الاحتجاجات التي تشهدها البلاد في بغداد ومحافظات الوسط والجنوب وخاصة في البصرة لم تؤثر على عمليات الإنتاج والتصدير من الحقول النفطية".

وأضاف أنه "ليس هناك تأثيراً للتظاهرات على القطاع النفطي، سواء من ناحية التصفية أو الإنتاج في الحقول النفطية أو التصدير، العلاقة بين الوزارة والمتظاهرين في المحافظات جيدة".

وأوضح جهاد أن "المتظاهرين يقدرون أهمية القطاع النفطي، ولهذا هم لا يتعرضون للحقول ولا للمنشآت، فقط عمليات لقطع الطريق على الموظفين أو غير ذلك لكن ذلك لم يؤثر على القطاع النفطي"، مؤكداً أنه "لا توجد لدينا أي حالة من حالات التعرض على المنشآت".

وتابع: "مطالبات المتظاهرين قرب المنشآت النفطية تقتصر على توفير فرص العمل والوزارة تقوم حاليا بتنفيذ هذا المطلب وقامت باستقبال وتعيين أعداد كبيرة منهم في شركات القطاع النفطي".

وأشار  إلى أن "الشركات العالمية العاملة في الحقول النفطية لم تبدي أي مخاوف من الاحتجاجات، المتظاهرون لم يقتربوا من الحقول ولم يتعرضوا لأي موظف سواء من العراقيين أو غير ذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.