لجنة نيابية تبحث مع وزيرة التربية تخصيص منحة مالية شهرية لطلبة المتوسطة و الابتدائية

بحثت لجنة التربية النيابية، الاثنين ، مع وزيرة التربية تخصيص مبالغ مالية لمنحة تلاميذ وطلبة المدارس الحكومية الابتدائية والمتوسطة.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "لجنة التربية النيابية استضافت برئاسة النائب قصي محسن الياسري وبحضور اعضائها، وزيرة التربية سهى العلي بك لمناقشة عددا من المواضيع المهمة".

وناقش الاجتماع، بحسب البيان، "العديد من المواضيع ومستجدات الساحة التربوية واهمها مناقشة الاضراب العام في المدارس حيث اشارت لجنة التربية الى ان حق التظاهر مكفول للجميع"، مشددين على "ضرورة ديمومة عجلة  التعليم ولا تتوقف ، حاثين اولياء امور الطلبه بضرورة التحاق الطلاب بالمدارس وممارسة الدراسة بشكل طبيعي والانضباط بالدوام".

من ناحية اخرى تدارس الاجتماع، وفقا للبيان، "عودة الصلاحيات الى وزارة التربية حيث تم الاتفاق على رؤية واحدة هي ضروروة العمل على اعادة الصلاحيات الى وزارة التربية نظرا للاخفاق الحاصل من خلال التجربة السابقة لنقل الصلاحيات الى المحافظات"، مؤكدين "ضرورة قيام الوزارة بتنفيذ خطة الوزارة تزامنا مع البرنامج الحكومي المقدم من رئيس الوزراء".

كما أكدت اللجنة، على "الوزارة التحرك وبجدية كاملة لتخصيص مبالغ مالية لمنحة تلاميذ وطلبة المدارس الحكومية و قدرها 30 الفا لطلبة الابتدائية و50 الفا للمتوسطة".

من جانب اخر ناقش المجتمعون، بحسب البيان، "الاستحقاق القانوني لترفيع موظفي وزارة التربية من تاريخ الاستحقاق لا من تاريخ صدور الامر لما فيه من اجحاف كبير لشريحه واسعة من موظفي وزارة التربية والتربويين العاملين في الوزارة مع التشديد على الاسراع بحل الموضوع مع وزارة المالية

Facebook Comments

Comments are closed.