الغانمي لمسؤول امريكي رفيع: حريصون على تجهيز الجيش العراقي بالاسلحة المتطورة

استقبل رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، يوم الاربعاء ، رئيس هيأة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي والسفير الامريكي وقائد قوات التحالف في العراق وسوريا والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان وزارة الدفاع  تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه "بحث ومناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في المجال العسكري".
واضاف البيان أن "في بداية اللقاء رحب رئيس الاركان بالجنرال ميلي والوفد المرافق له في وزارة الدفاع قائلاً , ان "علاقتنا مع الولايات المتحدة علاقة قوية ومتينة ولقاءتنا مستمرة مع القادة والمستشارين الموجودين في العراق للتباحث والتنسيق حول دعم العمليات القتالية لما تبقى من فلول داعش الارهابي , بالاضافة الى دعم المجال الأهم الا وهو التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية وفق خطة وزارة الدفاع ورئاسة اركان الجيش (بعيدة المدى) من اجل أعادة بناء وتنظيم كافة قطعات الجيش العراقي وصنوفه بالتعاون مع قوات التحالف".
واضاف خلاله حديثه "للضيف نحن حريصون على تجهيز وتسليح الجيش العراقي بالاسلحة والمعدات الحديثة والمتطورة" .
من جانبه عبر الجنرال ميلي عن "سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد على استمرار التعاون والشراكة بين الجانبين مشيداً بالدور البطولي للقوات المسلحة العراقية التي تصدت للارهاب واستطاعت دحره وطرده من العراق ومؤكداً في الوقت ذاته , على التزام الولايات الراسخ والقوي والمتين اتجاه العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.