الرصافة نقل المدارس القريبة من ساحة الاعتصام لمناطق أخرى

أعلنت مديرية تربية الرصافة، نقل المدارس القريبة من ساحة الاعتصام لمناطق أخرى.

وأكد مدير عام تربية الرصافة الاولى حسين الزوبعي، في تصريح له واطلعت عليه "بونا نيوز" الثلاثاء، أن "المـدارس البعيدة عن ساحات الاعتصام تشهد انـتـظـامـا فـي الـــدوام مـن قـبـل الـطـلـبـة والمـلاكـات التعليمية"، مشيرا إلى أن "نسبة الدوام في مناطق الاطراف تتراوح بين 90 الى 100 بالمئة، بينما تبلغ النسبة في المدارس داخل مركز المدينة نحو (70 الى 80 بالمئة)".

وأضـاف، أن "الطلبة يواجهون صعوبة فـي الوصول الى المدارس القريـبـة مـن منطقة الاعتصام ومنها الوثبة وشارع الرشيد والمناطق القريبة الاخرى".

ولفت الى أن "وزارة التربية تتابع موضوع غياب الـطلبة، لـكـنـهـا لا تستطيع ارغــام الـطـلـبـة على الحضور، وتكتفي باتخاذ اجـراءات اداريـة وفقا للضوابط القانونية وحرمان الطالب الغائب اعادة الامتحانات".

من جـانـبـه، اوضــح مـديـر عــام تـربـيـة الـرصـافـة الثانية قاسم العكيلي، أن مديريته "التي تمتد مسؤوليتها الجغرافية من منطقة الجادرية غربا الى المعامل شــرقــي بــغــداد، تـشـهـد انـتـظـامـا فــي الــــدوام"، مضيفا بالقول :" اما ما يتعلق بالمدارس القريبة مــن سـاحـة الاعـتـصـام فـهـنـاك خـمـس مــدارس قريبة من ساحة التحرير وشـارع السعدون تم نقلها الى مـدارس اخرى في منطقة الكرادة من اجـل ضمان اكـمـال المناهج واستئناف العملية التعليمية"

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة