وزارة النفط تنعى الخبير فاضل الجلبي

نعى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، اليوم الثلاثاء، فقيد العراق والقطاع النفطي والاقتصادي الخبير النفطي والعالم المغفور له د. فاضل الجلبي، الذي وافاه الأجل خارج العراق بعد رحلة غنية طويلة من العطاء الثر والإبداع والمعرفة والدراسات والبحوث والمحاضرات والمؤلفات التخصصية في المجال النفطي والاقتصادي.

وقال الغضبان، في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه، إن د. فاضل الجلبي كان يمثل ثروة وطنية مهمة على مدى العقود الماضية، لأنه كان يحمل تخصصًا نادرًا في الاقتصاد النفطي، ويعد أحد الطاقات العلمية والمهنية الناشطة التي أثرت في مسيرة القطاع النفطي المحلي والعربي والعالمي، وأغنته بالمعلومات والآراء والدراسات والبحوث.

وأكد الغضبان أن الجلبي شخصية عالمية وطنية مهنية علمية وإدارية ناجحة نفخر بها جميعاً ، ترك بصمات مهمة في المواقع التي شغلها، ومنها مسؤولية إدارة الشؤون النفطية في الوزارة، ثم وكيلاً لوزارة النفط، والأمين العام المساعد لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط "أوابك"، ونائب الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، ومديراً تنفيذياً لمركز الدراسات للطاقة العالمية في لندن.

وأشاد وزير النفط بالسيرة المهنية والعلمية للفقيد الراحل ، الذي حظي باحترام الأوساط الاقتصادية والنفطية العالمية وجميع الجهات المهتمة بهذا الشأن.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة