نائب : الاحتجاجات عامل ضغط وعلى البرلمان استثماره لتصحيح العملية السياسية

اكد النائب عن تحالف سائرون عباس عليوي , اليوم الثلاثاء , ان التظاهرات التي عمت الكثير من المحافظات العراقية منذ الاول من اكتوبر \ تشرين الاول الماضي قد ولدت ضغط على الكتل السياسية لتصحيح العملية السياسية التي تفاقمت فيها منظمومة الفساد .

وقال عليوي في تصريح لوكالة أنباء الرأي العام ( بونا نيوز ) ان " التظاهرات التي عمت الكثير من المحافظات العراقية منذ الاول من تشرين الاول الماضي قد ولدت ضغط على الكتل السياسية لتصحيح العملية السياسية التي تفاقمت فيها منظمومة الفساد "، داعيا مجلس النواب الى استثمار هذا الضغط بشكل ايجابي".

واضاف عليوي  انه "  رغم الاحتجاجات والازمة الراهنة التي يمر بها العراق هناك وزراء ومحافظون يوقعون على صفقات جزء كبير منها مخالف للقانون وان مجلس النواب يراقب هذه التفاصيل بشكل دقيق  "، مشددا على ضرورة ان  " يتم اقرار قانون الانتخابات وذلك لأنتخاب شخصيات مهنية قادرة على تفيير الواقع الساسي ".

واوضح علوي ان " العقود التي ابرمت والاشخاص الذين شغلوا درجات خاصة من خلال التصويت عليهم من مجلس رئاسة الوزراء سيتم النظر بها بشكل قانوني من قبل مجلس النواب و النزاهة والقضاء وديوان الرقابة المالية وسيتم تفعيل كثير من المواد القانونية التي كانت مغيبة خلال الستة عشر عام ماضية" .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة