نائب:جلسة الغد ستشهد التصويت على قانوني الانتخابات والمفوضية

اكد النائب عن تحالف الفتح ثامر ذيبان , اليوم الاربعاء , ان  قانوني الانتخابات والمفوضية العليا للانتخابات تمت قرأتهما مرتين وهناك اراء تم طرحها ومناقشتها و لم تعقد جلسة امس لوجود مقترحات يستوجب دراستها بدقة .

وقال ذيبان في تصريح لوكالة أنباء الرأي العام ( بونا نيوز ) " ان  قانوني الانتخابات والمفوضية العليا للانتخابات تمت قرأتهما مرتين وهناك اراء تم طرحها ومناقشتها و لم تعقد جلسة امس لوجود مقترحات يستوجب دراستها بدقة وقد وصلنا الى مراحل نهائية وسيتم التصويت عليهما بجلسة مجلس النواب المقبلة "، واشار الى ان "الخلاف بين الكتل السياسية  لم يكن على مواد قانونية  بل على الية الانتخاب وتم الاتفاق على هذه الفقرة ".

واضاف ذيبان ان " الكتل السياسية والاحزاب ملتزمة بتوجيهات المرجعية ونعمل على تلبية مطالب المتظاهرين من خلال تقديم الفاسدين للعدالة وماضين بتشكيل لجنة مكافحة الفساد العليا التي تتكون من ثلاث قضاة ولجنة من النزاهة وديوان الرقابة المالية .

ودخلت تظاهرات ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات , اليوم الاربعاء يومها الحادي والاربعون على التوالي التي ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة ,وانتهت بمطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

Facebook Comments

Comments are closed.