نصيف : التصويت على قانون مفوضية الانتخابات هو استجابة لتوجيهات المرجعية ومطالب الشعب

اكدت النائبة عالية نصيف،اليوم الجمعة ، إن ما تم بالأمس من تصويت بالموافقة على قانون مفوضية الانتخابات هو استجابة لمطالب الشعب العراقي.

وقالت نصيف في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / أن هذه الموافقة تأتي في إطار الاستجابة لتوجيهات المرجعية الدينية ولمطالب الشعب العراقي وتطمين مختلف اطياف الشعب والمتظاهرين وإعطاء الضمانات الكافية لهم بضرورة تهيئة ما يلزم لإجراء انتخابات مبكرة.

وأوضحت نصيف ، أن إجراء الانتخابات المبكرة يأتي من خلال آلية إنتاج هذه الانتخابات، وهي مفوضية الانتخابات، مع ضرورة عدم الاعتماد على هيكل المفوضية الحالي المبني على أسس محاصصية، وإحالة الأمر للقضاء لأن القضاء لم يتلوث بالصفقات السياسية والتكتلات الحزبية، حتى الآن.

وأضافت بأن هناك قناعة لدى بعض القوى السياسية بأن هذا قانون الانتخابات تم إملاؤه على رئيس الجمهورية من قبل كتل سياسية كانت لها فيه مصلحة، ولذا فإنه لم يعد ملائماً وتم إلحاق قانون آخر به، وهو قانون الحكومة الذي يعد منصفا لحقوق الشعب العراقي.

وأشارت نصيف،  إلى أنه تم بالأمس اجتماع للكتل السياسية لمناقشة مواد القانون المختلف عليها، وهي تسعة مواد، بدأت تضيق هوة الخلاف شيئاً فشيئاً ويرجح أن يتم التصويت عليه بالموافقة.

يذكر البرلمان إلى أنه صوت، مساء أمس الخميس، بالموافقة على تشريع قانون يقضي بتشكيل مفوضية جديدة للانتخابات.

Facebook Comments

Comments are closed.