رئيس الجمهورية : نتابع باهتمام شديد وبألم عميق مع الجهات الحكومية ما حصل في الخلاني

اعتبر رئيس الجمهورية، برهم صالح، السبت ، أن ما حصل يوم امس اعتداء اجرامي مسلح قامت به عصابات خارجة عن القانون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الأخير "تابع باهتمام شديد وبألم عميق، مع الجهات الحكومية المختصة ما حصل يوم أمس الجمعة السادس من كانون الأول من اعتداء إجرامي مسلح قامت به عصابات مجرمة وخارجون على القانون، ذهب ضحيته عدد من الشهداء والجرحى في الاحتجاج الشعبي".

وأكد رئيس الجمهورية "الحق المشروع لأي مواطن بالاحتجاج والتظاهر السلميَّين، ومنع وتجريم أيّ ردّ فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين السلميين".

وأشار الى أن "مسؤولية أجهزة الدولة الأمنية، بالإضافة إلى حماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أرواح العراقيين، هي ملاحقة المجرمين الخارجين على القانون والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء العادل لينالوا العقاب الرادع الذي يستحقونه".

ودعا "الجميع إلى احترام الطابع السلمي للتظاهرات التي تدعو إلى الإصلاح والوئام المجتمعي والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية للدولة للحفاظ على الأمن العام ومواجهة الخارجين عن القانون".

وفيما تقدم بـ"أحر مواساته وتعازيه لجميع عوائل الضحايا الشهداء"، أعرب عن تمنياته بـ"الشفاء العاجل للجرحى".

وشدد على حرصه على "وحدة العراقيين في هذه اللحظات العصيبة للحفاظ على أمن الوطن وحقوق المواطنين، والمتابعة الدقيقة مع الجهات المختصة وبما يحق الحقَّ ويصون السلم الأهلي ويضمن الحرية والعدل والتقيد بالقانون".

Facebook Comments

Comments are closed.