نائب : الاختلافات السياسية والتدخلات الخارجية تعرقل ترشيح رئيس وزارء جديد

أكد النائب عن تحالف الفتح ثامر ذيبان , اليوم الاربعاء , أن هناك تدخلات خارجية في الشأن العراقي من قبل دول الجوار والولايات المتحدة الامريكية للبحث عن ضمان مصالحهم .

وقال ذيبان في تصريح لوكالة أنباء  الرأي العام (بونا نيوز ) أن " هناك تدخلات خارجية في الشأن العراقي من قبل دول الجوار والولايات المتحدة الامريكية للبحث عن مصالحها مستغلة  فرصة ضغط الشارع العراقي لزج شخصية تكون ضد وجود الحشد الشعبي ونحن نخشى ان تكون ارض العراق مباحة للمطامع الأجنبية".

 واضاف ان "الكتل السياسية متفقة فيما بينها لتلبية مطالب المتظاهرين وتنفيذ توجيهات المرجعية ، منوها الى ان " ملف ترشيح رئيس الوزراء المقبل لم يحسم حتى هذه اللحظة  بسبب الاختلاف بين الكتل السياسية التي تبحث عن مصالحها كالكرد واتحاد القوى والتدخلات الخارجية "، مشيرا الى ان عملية ترشيح رئيس وزراء مقبل صعبة لكونها شخصية يفترض ان تحضى بمقبولية من الكتل السياسية وتحظى بقول دولي واقليمي والشارع العراقي "، موضحا ان "اي تدخل او فرض رأي خارجي سيكون له عواقب ولذلك على الجميع ان يرفض هذا التدخل الامريكي وان يكون القرار والحل عراقي ".

ويشهد وسط العاصمة بغداد وعدد من المحافظات , احتجاجات عارمة ابتدأت بمطالب توفير فرص العمل ومحاربة الفاسدين وتقديمهم للعدالة ,وانتهت بمطالب اخرى ابرزها تغيير الحكومة الحالية وتعديل الدستور .

Facebook Comments

Comments are closed.