رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة أن يحظى المرشح لمنصب رئيس الوزراء بقبول الشعب العراقي

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، على ضرورة أن يحظى المرشح لمنصب رئيس الوزراء بقبول الشعب العراقي، فيما شدد على ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات ومجابهة الخارجين عن القانون.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، انه "في إطار الجهود التي يواصلها رئيس الجمهورية في اللقاء والاستماع إلى وجهات نظر مختلف الأطراف الرسمية والشعبية، إلتقى الرئيس برهم صالح، اليوم، في قصر السلام، في اجتماعات منفصلة، عدداً من رؤساء الجامعات والأكاديميين ورؤساء وممثلي النقابات المهنية والفعاليات الشعبية".

وأضافت أنه "جرى خلال اللقاءات بحث الأوضاع الحالية في البلاد والجهود والمساعي المبذولة من أجل ترشيح رئيس مجلس وزراء لحكومة مؤقتة ضمن التوقيتات والسياقات الدستورية والتأكيد على أهمية إشراك النخب المختلفة في حسم الخيار الوطني لرئيس وزراء الحكومة المؤقتة التي يكون واجبها الأساس تلبية استحقاق الإصلاح والتهيئة لإنتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي عادل".

وأشارت إلى أنه "تم أيضاً التأكيد ضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات ومجابهة الخارجين عن القانون الذين يستهدفون المتظاهرين والأمن العام".

وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان، أن "يحظى المرشح لمنصب رئيس مجلس الوزراء بقبول الشعب العراقي ويلبي تطلعاته وآماله في حياة حرة كريمة وضمن التوقيتات والسياقات الدستورية".

Facebook Comments

Comments are closed.