الشمري يدعو هيئة الاعلام ووزارة الاتصالات لمراجعة سياستها فيما يخص الاخبار المزيفة

قال عضو مركز الاعلام الرقمي وائل الشمري، السبت، ان هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات لا يمتلكون الصلاحية الرسمية لحظر صفحات التواصل الاجتماعي التي تعمل على بث الاخبار الكاذبة.

الشمري في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات لا يمتلكون الصلاحية الرسمية لحضر صفحات التواصل الاجتماعي التي تعمل على بث الاخبار والاشاعات الكاذبة"، مشيرا الى ان " سياسة شركة فيسبوك تطلب من الحكومات ان تتواصل معها وان تعطي لها اسماء او روابط الصفحات المزيفة والتي تنشر الاخبار الكاذبة المتعلقة ببلد هذه الحكومات".

وتابع الشمري ان " مركز الاعلام الرقمي يتواصل مع فيسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر وانستغرام باعتبارنا مركز مستقل لا يمثل اي جهة حكومية ونتعاون معهم لاغلاق الصفحات الوهمية او حتى ان كانت صفحات موثقة بالعلامة الزرقاء ولكنها تنسر اخبارا كاذبة".

واضاف ان " المشكلة في العراق هو وجود الجهل الرقمي الذي لم تعمل الموسسات الحكومية على تثقيفه ولم تتعاون مع كبار المدونين والصفحات المشهورة في العراق لايضاح الحقائق للراي العام"، مضيفا ان " الكثير من الوزارات والمؤسسات الحكومية لا تعرف حتى الان كيفية توثيق صفحاتها وكيفية ايصال رسالة الاعلام الحكومي الى الشعب".

ودعا الشمري هيئة ووزارة الاعلام والاتصالات الى " مراجعة سياستها فيما يخص الاخبار المزيفة في العراق وخاصة التي ظهرت خلال هذه الازمة الاحتجاجية".

Facebook Comments

Comments are closed.