نائب : لاصحة لترشيح السوداني رئيسا للحكومة المقبلة

نفى النائب عن التحالف الوطني الكردستاني شيروان ميرزا " اليوم الاحد , وجود اي توافق سياسي على ترشيح الوزير السابق " محمد شياع السوداني " لرئاسة الحكومة المقبلة .

وقال ميرزا في تصريح لوكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز ) ان " لاصحة لوجود اي توافق سياسي على ترشيح الوزير السابق " محمد شياع السوداني " لرئاسة الحكومة المقبلة واننا بأنتظار الكتل السياسية لتقديم مرشح لرئيس الجمهورية "برهم صالح " قبل انتهاء المدة الدستورية لحكومة تصريف الاعمال ليتنسى لنا حل الازمة التي يمر بها العراق "، مشيرا الى  ان الوقت المتبقي امام رئيس الجمهورية قصير ليختار مرشح لمنصب رئيس مجلس وزراء ".
واضاف  ان" منصب رئيس مجلس الوزراء من حصة الكتلة الشيعية وفق العرف السياسي في العراق" ، مبينا ان المرشح القادم يستوجب ان يتم دعمه من قبل الكتل السياسية لاداء مهامه بدون ضغوط  لكي لا يقع بأخطاء رئيس الوزراء السابق " عادل عبد المهدي ، منوها الى ان في حال  انتهاء المدة الدستورية سيتم تمديدها لمدة خمسة عشرة يوم بموجب الدستور العراقي لحين ترشيح رئيس وزراء مقبل ".

وتشهد العاصمة بغداد , ومحافظات الفرات الاوسط , والجنوب منذ اول من اكتوبر / تشرين الاول الماضي احتجاجات دامية على تردي الاوضاع الخدمية والاقتصادية وتزايد اعداد العاطلين عن العمل في صفوف فئة الشباب وتفشي الفساد المالي والاداري في مؤسسات الدولة ودوائرها .

Facebook Comments

Comments are closed.