الحكمة: وجود "شبه" اجماع سياسي على تسمية السوداني لمنصب رئيس الوزراء

كشف النائب عن تيار الحكمة جاسم البخاتي، الاحد ، عن وجود "شبه" اجماع سياسي على تسمية محمد شياع السوداني لمنصب رئيس الحكومة المؤقتة، مشيرا الى ان هناك تشابكاً وعدم رضا من جانب المتظاهرين والشارع.

وقال البخاتي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / "طالبنا في كتلة الحكمة بأن يكون رئيس الوزراء من خارج المنظومة السياسية الموجودة حاليا، ويكون بعيداً عن التحزب لكي يحظى بقبول الكتل السياسية ويراعى في ذلك الشارع والمتظاهرين، وأعتقد أن الأمر قد حسم وسيتم التصويت عليه يوم غد الاثنين في البرلمان".

وأشار البخاتي إلى أن "السوداني قدم نفسه على أنه لديه برنامجا، وأنه قادر على التصدي لتلك المسؤولية، وأنه قادر على النزول للشارع والالتحام بالناس والتعرف على مطالبهم عن قرب، وسيكون السوداني ملزما أمام الناس بما تعهد به، نظرا لأنه لم يكن هناك رضا عام أو إجماع عليه من الشارع والسياسيين".

وتابع "نتمنى أن يعطي الرئيس الجديد بقدر من القبول لكي ننقذ البلاد العراق الآن على حافة الهاوية"، مشيرا الى ان "هناك مشاكل تركت لأعوام وتحملتها حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة، واليوم سوف يتحمل شياع السوداني ما تبقى من تلك الأزمات، ونتمنى أن يكون على قدر من المسؤولية".

وأكد النائب أن "السوداني كمرشح لا توجد حتى الآن أدلة على برنامجه وطبيعة توجهه نحو الشارع، وسوف يقوم بعرض برنامجه على البرلمان وبعد ذلك يخاطب الشارع، وبعدها سوف نرصد ردود الأفعال، رئيس الوزراء الجديد أمام تحد كبير بالفعل ونتمنى أن يوفق ويمرر نفسه وشخصيته للجمهور المحتقن والذي يتحفظ على آداء الحكومة".

ولفت البخاتي إلى أن "عددا من القوانين يمكن أن تصدر عن البرلمان خلال الفترة القادمة بعد أن تم إعدادها ومناقشتها بنسبة 90 بالمئة ومنها الصحة والضمان الاجتماعي والمحكمة الاتحادية والانتخابات وغيرها من القوانين التي هى قيد التصويت النهائي".

Facebook Comments

Comments are closed.