نائب يحمل محافظ البصرة مسؤولية غرق بعض مناطق المحافظة

حمل النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاحد، محافظ البصرة اسعد العيداني مسؤولية غرق بعض مناطق المحافظة، مشيرا الى وجود ملفات فساد في بعض العقود التي تم احالتها الى هيئة النزاهة.

وقال عواد في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه "تمت مفاتحة قاضي النزاهة بخصوص غرق اغلب مناطق البصرة نتيجة الامطار الحاصلة مؤخرا"، محملا محافظ البصرة "شخصيا ومديرية العقود في المحافظة غرق اغلب مناطق المحافظة ، ذلك بسبب الفساد والاهمال المتعمد".

واشار الى ان "المحافظة تعاقدت مع شركة (Xylem Water) بمبلغ (6) مليار منذ اكثر من (6) اشهر لتجهيز (300) غاطس بمختلف الأحجام وهذه الشركة يبدوا بانها وهمية ولا يوجد لديها اي مقر او عنوان حقيقي"، لافتا الى ان "العقود الحكومية امتنعت في عقد شراء الغاطسات من اضافة فقرة ايفاد لجنة الاشراف لغرض معاينة الغاطسات في بلد المنشأ والتأكد منه وهذا يثير الشك بان الغاطسات في حال جهزت ستكون من منشأ رديء".

واضاف ان "محافظة البصرة رغم الميزانية الانفجارية الا انها قللت عقد مبلغ تجهيز الاليات المخصصة لمديرية المجاري من (20) مليار الى( 6) مليار فقط بحجة ان اليات المحافظة تكفي وللعلم مديرية المجاري لديها عقد ايجار (12) الية للمركز".

واوضح ان "مناقصة تجهيز الاليات رغم مصادقة مجلس المحافظة عليها منذ (6) اشهر الا ان المحافظة لم تحيلها للتعاقد"، مؤكدا ان "محافظ البصرة رغم ازمة الامطار وغرق المحافظة الا انه لم يتواجد فيها لايام والمحافظة تدار بالوكالة".

وتابع ان "اقالة مدير المجاري هو كبش فداء للتغطية على فساد المحافظة فإما يكون الشخص مذنب ويكشف عن أخطائه واحالته الى النزاهة واما لم يكن مذنب وعدم رمي الاخطاء عليه ، مبينا " رغم مرور اكثر من (7) ايام من المطر لا زالت بعض المناطق غارقة وقد اختلطت مياه الامطار بالمياه الاسنة والحكومة المحلية لم تفعل شئ"، مشيرا الى ان " المطر رحمة الله ولكن الفساد حولة الى نقمة على اهلنا".

واكد عواد "الحقيقة اخجل من السير في شوارع البصرة خوفا من مشاهدة المواطنين لي وحال واقعهم يقول (الم تشاهد ذلك)".

Facebook Comments

Comments are closed.