شرطة ديالى:تشكيل غرفة عمليات لاحتواء الازمة في ابي صيدا

قال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد نهاد محمد، الاربعاء، ان قيادة عمليات ديالى وبحضور ممثلي القوات الامنية المختلفة قامت بتشكيل  غرفة عمليات مشتركة وبصورة عاجلة لغرض تدارك الموقف الامني واحتواء ازمة النزاع العشائري في ناحية ابي صيدا.

العقيد محمد في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " قيادة عمليات ديالى وبحضور ممثلي القوات الامنية المتمثلة بقائد شرطة ديالى وقائد الفرقة الخامسة وممثلين من الاجهزة الامنية الاخرى كالامن الوطني والمخابرات والاستخبارات قامت بتشكيل  غرفة عمليات مشتركة وبصورة عاجلة لغرض تدارك الموقف الامني في ناحية ابي صيدا"، لافتا استخدام قوة امنية خاصة بهذا المجال من بغداد وبتنسيق مع القوات الاخرى لمسك المداخل والمخارج للناحية لتهدئة الاوضاع فيها".

واوضح محمد ان " هذه الاجراءات الامنية رافقها حوار على مستوى عالي بين شيوخ العشائر ورجال الامن والاهالي من اجل احتواء الازمة العشائرية ، وكان اخرها عقد مؤتمر موسع في قيادة عمليات ديالى لتوعية الاهالي والاصلاح بين الاطراف المتخاصمة"، لافتا الى ان " هناك خروقات حدثت للهدنة هنا وهناك لكن جهود القوات الامنية الحثيثة تساعد في ضبط الامن كثيرا".

ودعا محمد كافة الوجهاء وشيوخ العشائر في ناحية ابي صيدا الى " اللجوء الى مبادئ الدستور عند الخصام وضبط النفس والقانون من اجل اعادة الناحية امنة الى احضان محافظة ديالى".

Facebook Comments

Comments are closed.