عبد المهدي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب

أتفق رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي والرئيس الامريكي دونالد ترامب، الثلاثاء ، على ابقاء الخطوط المباشرة مفتوحة بينهما.
وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن الاخير "تلقى اتصالا هاتفيا في الساعة 19:30 من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي استفسر عن الأوضاع في العراق وعن التطورات المحيطة بالسفارة الاميركية في بغداد، وشرح رئيس مجلس الوزراء انها جاءت بعد الأحداث الأخيرة المؤلمة وان سيادته سبق وأن وضح - قبل يومين - لوزير الدفاع الأمريكي السيد اسبر خطورة تبعاتها".
وأوضح عبد المهدي، أن "القوات الأمنية العراقية مستمرة في القيام بواجبها في حماية السفارة الامريكية وباقي البعثات الدبلوماسية والممثليات".
وفي معرض الحديث عن الوضع الاقليمي اكد عبد المهدي، وفقا للبيان، ان "الحكومة العراقية سعت دائما للحفاظ على علاقات طيبة بدول الجوار ومنها جمهورية ايران الاسلامية وكذلك الدول الغربية الصديقة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الاميركية لكن الأوضاع تدهورت بسبب الخلافات بين الجانبين وان العراق يريد ان يكون بلد تفاوض وتهدئة ليبعد خطر الحرب عن العراق وعن الجميع".
وذكر رئيس مجلس الوزراء للرئيس الاميركي: "إنكم تذكرون بأنكم لاتريدون الحرب ونسمع من القادة الإيرانيين موقفا مشابها، وقد اكد العراق على أهمية التفاوض أو على الأقل الوصول إلى ترتيبات واتفاقات واقعية للتهدئة".
من جانبه، أكد الرئيس الاميركي ترامب "ثقته بأهمية دور العراق وقيادته ومايمكن ان يلعبه في هذا المضمار".
واتفق الرئيسان، بحسب البيان، على "ابقاء الخطوط المباشرة مفتوحة بينهما لمتابعة الأمر".

Facebook Comments

Comments are closed.