نصر الله: تاريخ استشهاد سليماني والمهندس هو تاريخ فاصل في المنطقة

قال الامين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، ان" الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعترف عليناً بعدم وجود سيادة في العراق ومسروعه هو السيطرة على جميع ابار النفط العراقية".

وذكر نصر الله في كلمة القاها خلال الحفل التأبيني الذي يقيمه حزب الله للشهيدين القائدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ورفاقهما في مجمع سيد الشهداء بالضاحية الجنوبية لبيروت" نحن امام مرحلة جديدة بالكاتمل واقصى مايملكه العدو هو القتل"، مبينا ان" اغتيال القادة الشهداء سيكون تاريخ فاصل للمنطقة".
واضاف" ماحصل يوم الخميس مساء الحاج سليماني يغادرون مطار دمش علنا الى مطار بغداد واستقبلهم قاة الحشد وبعد مسيرهم تعرض الموكب الى قصف امريكي وبشكل وحشي".

وبين نصر الله ان" الاغتيال بشكل علني هو نتيجة فشل كل المحاولات السابقة للاغتيال وآخرها في بلدة الحاج قاسم في كرمان عبر وضع المتفجرات في الحسينية التي يحضر بها مئات الناس"، مستطرداً ان" العدو اقدم على جريمة علينة لفشله في عمليات الاغتيال السابقة دون بصمة"، لافتا الى ان" الهدف الاعلى لاخضاع ايران والسيطرة على الاداء السياسي لايران وبالتالي الوصول الى اتفاق نووي جديد وقضايا المنطقة بالاضافة الى فشله في سوريا".
وتابع نصر الله" الشهيدان قائد الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس كانا يتوقان للشهادة وخصوصاً في السنوات الأخيرة"، مشيرا الى ان "ترامب أمر الجيش الأميركي تنفيذ الجريمة فقامت قوة من الجيش بتنفيذها"، لافتا الى" اننا لسنا أمام عملية اغتيال مبهمة ونحتاج إلى لجنة تقصي حقائق بل أمام جريمة شديدة الوضوح".
واعتبر نصر الله أن" مشروع ترامب في العراق السيطرة على جميع اباره النفطية ولايريد دولة فيها لتمنعه من ذلك وان كانت هناك دولة عليها ان تكون خاضعة له"، موضحاً ان" ترامب يريد ان يستوفي جميع الاموال التي انفقت في العراق والمنطقة وهو قالها علناً انه لايوجد دولة في العراق ولا سيادة".
وبين امين عام حزب الله ان" سقوط التنف يعني أن كامل الحدود السورية والعراقية باتت مفتوحة"، مؤكداً" فشل ترامب في لبنان بالرغم من كل الأموال التي أنفقت للتحريض على المقاومة".

Facebook Comments

Comments are closed.