الخزعلي يتعهد بالثأر والقصاص من امريكا رداً على اغتيال المهندس وسليماني

تعهد الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، الاحد، بالثأر والقصاص من امريكا، رداً على اغتيال نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، فيما أكد أنه لن يقبل بأقل من طرد القوات الامريكية من العراق.

وقال الخزعلي في كلمة للشعب العراقي ، ما حدث في فجر يوم الجمعة الماضي كان حدثاً مهماً ومفصلياً وسيكون يقيناً علامة فارقة في تاريخ العراق، بل تأريخ المنطقة وربما العالم حالياً". مبيناً إن "ما حدث من جريمة اغتيال الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس، كان جريمة نكراء وانتهاكاً لكل الاعراف الدبلوماسية المعروفة، وكان حدثاً يقيناً سيكون له تأثيره القريب والمتوسط ولربما حتى البعيد".
وأضاف ان " هذا الحدث من الضروري ان نتكلم عنه قليلاً، ونوجه رسالتنا الى الشهيدين العظيمين الحاج قاسم سليماني والمهندس والى جميع شهداء الحشد الشعبي والقوات المسلحة الذين استشهدوا على يد امريكا في الفترة الماضية، عهد الوفاء لكم بالاستمرار على طريقكم، سنأخذ ثأركم وسنقتص من قتلتكم، ولن نرضى بأقل من طرد كل قوات العدوان الامريكي من العراق، وهذا الوعد للحاج ابو مهدي المهندس، ورفاقه الشهداء".
وتابع " اما الحاج قاسم سليماني فأن وعدنا لك هو ان نستمر بالتصدي لكيان اسرائيل الغاصب ونحقق رغبتك وهي تطهير كل ارض فلسطين وزوال كيان اسرائيل من الوجود".
وعلق الخزعلي على قرار البرلمان العراقي اليوم بإلزام الحكومة إخراج القوات الأجنبية قائلاً " الحمدلله هذه الارواح العظيمة لن تدفن بعد اجسادها الطاهرة
، ونحن نرى اليوم بركة من بركاتها ومنجز من منجزاتها، نحن اليوم شاهدنا ان البرلمان العراقي استطاع ان ينعقد رغم الظروف الخاصة والصعبة، اتخذ قرار مهماً يعد من اهم القرارات التي اتخذها البرلمان العراقي منذ انشائه وحتى الان، وهذا القرار هو بإلزام الحكومة العراقية بالخروج الفوري لكل القوات الاجنبية من اراض العراق، وهذا القرار يمثل احدى التداعيات التي حصلت وستحصل ويقينا ان القادم اكثر".
وأشار الخزعلي الى إن " البرلمان العراقي اثبت انه على مستوى المسؤولية لاتخاذ القرارات المهمة، لذلك فعلى مستوى حضور الجلسة فأن النواب الذين لم يحضروا هؤلاء سجلوا موقفاً غير مشرف في تأريخهم السياسي ام اعضاء البرلمان الذين حضروا سواء الذين صوتوا او لا ،لهم تحية منا، ولكن التحية الخاصة لمن صوت على هذا القرار، لانهم عبروا عن رأي الشارع العراقي الرافض للتواجد الامريكي، وكذلك تحية احترام لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على كلمته التاريخية والمهمة والشجاعة عندما وضع النقاط على الحروف وكشف الحقائق وماذا كان يجري من انتهاك واستهتار في السياسة العراقية".
ووجه الخزعلي رسالة للأمريكيين قائلاً " اما رسالتنا الى الداخل الامريكي فأن رسالتنا موجهة الى الشعب الامريكي والكونغرس الامريكي نقول لهم ان رئيسكم ترامب الاحمق وقراراته الحمقاء لن يتسبب بشيء لصالحكم بل بالمزيد من التهديد ولن يتسبب لجنودكم الذين وعد باعادتهم لبلدهم سالمين سوى بالقتل والجراح".
وشدد على إن "العراقي أبي الضيم لن يقبل تاريخياً بأن تهان كرامته او اشعاره بالذلة، ونحن واتكلم عن المقاومين العراقيين لن نسكت يوم من الايام على احتلالكم ولن نسكت على جريمة قتل قادتنا، ولن نسكت عن الاستهانة والاستخفاف بالدماء العراقية، البرلمان العراقي قال اليوم قولته، والان على قواتكم الخروج فوراً، وفي حال عدم خروج قواتكم او المماطلة فأن قواتكم ستعتبر قوات احتلال وستعامل على هذا الأساس".
وتابع " ننصحكم وننصح الكونغرس الامريكي أن يكون على مستوى شجاعة مجلس النواب العراقي، عندما اتخذ قراره من منطلق حماية المصالح العراقية والسيادة العراقية والحفاظ على الارواح العراقية، فبقاؤكم ساكتين والسماح لهذا الاحمق باتخاذ القرارات كما يشاء، معناه أن تتحملوا تبعات ما يحدث من هذه القرارات، واذا ماطلتم ولم تخرجوا فسترون رداً عراقياً سيزلزل الارض من تحت اقدامكم وسيجعل السماء جحيماً فوق رؤوسكم وعليكم ان تتخذوا القرار ، اما رئيسكم ترامب الاحمق، فهو احمق فعلاً ويستحق هذا الوصف بجدارة ورغم ما رافقها من حماقة، فأن جريمته الاخير هي التي ستنهي مستقبلة السياسي تماما اذا لم تتسبب بنهاية دور امريكا كقوى عظمة في العالم".

Facebook Comments

Comments are closed.