عبد المهدي : اخراج القوات الاجنبية يجنب العراق التصادم المحتمل

رأى رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، أن اخراج القوات الاجنبية يجنب العراق التصادم المحتمل، فيما أشار الى ان داعش لم يعد قوياً.

وقال عبد المهدي، في كلمته بجلسة مجلس الوزراء: "لم يعد هناك من مخرج للتهدئة وضبط الاوضاع غير انسحاب القوات الاميركية من العراق"، مبينا: "عشنا من 2011 الى 2014 من دون القوات الأجنبية".

وأضاف، أن "هناك غضب شعبي ومطالبات بإخراج القوات الاجنبية وقرار البرلمان أفضل خيار خاصة وأن القوات الاجنبية تقول انها تريد الدفاع عن نفسها ولا تثق بقدرة الحكومة العراقية على حمايتها".

وفيما أشار الى أن "العراق في وضع اتجاهات مختلفة تدفعنا للتصادم، وهناك حاجة الى تصحيح المسارات "، بين: "ليس لدينا نوايا عدوانية مع احد".

واردف: "نتلقى عشرات الاتصالات من زعماء الدول لمعرفة آخر التطورات في المشهد"، مؤكدا "علينا التشاور لتنفيذ قرار الانسحاب".

ورأى أن "اي تهديد للعراق الذي حارب داعش نيابة عن عالم هو تهديد للعالم والمنطقة"، حاثا "جميع الاطراف العمل على تقوية الحكومة العراقية".

ومضى بالقول: "طلبنا الاسراع باختيار رئيس وزراء للحكومة الجديدة".

وبشأن انسحاب القوات الامريكية، قال عبد المهدي: "استلمنا رسالة من القيادة الاميركية تتكلم عن الانسحاب وقيل بعد ساعات ان الرسالة بالخطأ"، مضيفا: "ارسلناها الى الخارجية العراقية وسفيرنا في واشنطن بسرعة، عندما اخبرناهم ان الترجمة العربية تختلف مع الانكليزية اعادوا ارسال نسخة تتطابق من العربية".

Facebook Comments

Comments are closed.