رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية التركي ويبحث معه آخر المستجدات في المنطقة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الخميس ، لوزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو رفض العراق مبدأ "الحرب بالوكالة"، والانطلاق من أراضيه للاعتداء على دول الجوار.

وذكر المكتب الإعلامي للرئيس في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية أكد أهمية العمل والتنسيق المشترك لتجنيب العراق والمنطقة الصراعات والحروب، ورفض مبدأ الحرب بالوكالة وان لا يكون العراق منطلقاً لأي اعتداء على اي بلد مجاور".

وشدد الرئيس "على ضرورة توحيد الجهود الرامية بين جميع الاطراف لمعالجة الأزمات الحالية وضبط النفس والتهدئة من أجل أن تنعم شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والرفاهية".

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي "دعم بلاده لسيادة واستقرار العراق"، داعياً إلى "ضرورة تخفيف التوتر المتصاعد والركون إلى الحوار البنّاء للتعامل مع الأوضاع الحسّاسة التي تمر بها المنطقة حالياً".

وتابع البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، لافتاً الى أن "المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا المشتركة بين البلدين تم مناقشتها".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مكتب رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، تفاصيل لقائه مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

Facebook Comments

Comments are closed.