نائب رئيس البرلمان يدعو مسعود ودرجال الى تجنيب الرياضة العراقية للعقوبات الدولية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، جميع الاطراف المتنازعة في موضوع اتحاد كرة القدم الى وجوب تجنيب الرياضة العراقية الى العقوبات الدولية.

وذكر بيان عن مكتب الكعبي تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/، نسخة منه، أن الأخير "التقى اليوم رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية عباس عليوي ، برفقة نائب رئيس اللجنة القانونية محمد الغزي وعلي شويليه ، حيث جرى بحث موضوع الخلاف الدائر في اتحاد الكرة وسبل تذليله من اجل صالح الرياضة العراقية".

واضاف الكعبي، بحسب البيان، أنه "سبق وان شددنا وخلال لقاءات سابقة مع اطراف النزاع المذكور وبحضور عليوي الى ضرورة حل الازمة التي تواجه الاتحاد " بالطرق الودية " وبما يضمن حقوق كل الاطراف المتنازعة وعدم الوصول الى مرحلة قد تكون خطرة بالنسبة للرياضة العراقية، اضافة الى تأكيدنا المستمر وخلال الحوارات السابقة ان الخلافات المستمرة قد تصلنا لعقوبات دولية لا يريدها الجميع ".

واكد لكعبي، انه في "حال لم يتم حل الازمة الحالية ودياً وكما تم التوجيه والاتفاق عليه سابقا، فسيكون لمجلس النواب كلمة وموقف قد يتعدى ما طالبناه سابقا".

وكانت محكمة تحقيق الرصافة، قد اصدرت امر القاء قبض بحق رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار، بعد الشكوى التي رفعها النجم الدولي السابق عدنان درجال ضدهما، بتهمة تزوير النظام الاساسي للاتحاد.

Facebook Comments

Comments are closed.