الحكيم يدعو جميع الاطراف الى العودة لخارطة الطريق التي رسمتها المرجعية الدينية

دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الجمعة ، جميع الاطراف المعنية على التحلي بالمسؤولية الوطنية ووضع حل للأزمة الحالية بالعودة الى خارطة الطريق التي رسمتها المرجعية الدينية.

وقال الحكيم في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، "هل هناك اوضح من التحذير الذي اطلقته المرجعية الدينية العليا اليوم من مغبة تمسك بعض الاطراف السياسية بالتعامل بأسلوب المغالبة سيما تلك التي يملك كل منها جانباً من القوة والنفوذ والامكانات ومحاولة كل منهم فرض رؤيته على الباقين؟".

وأضاف: "وهل هناك خطاب تحذيري اوضح من ان هذا النمط سيؤدي الى استحكام الأزمة واستعصائها على الحل وربما يخرج الجميع منها خاسرين وتكون الخسارة الأكبر من نصيب العراق وشعبه؟".

وأكد الحكيم في بيانه، "نحث جميع الاطراف المعنية على التحلي بالمسؤولية الوطنية ووضع حل للأزمة الحالية بالعودة الى خارطة الطريق التي رسمتها المرجعية الدينية العليا في بيانها خلال خطبة الجمعة في العشرين من شهر كانون الاول 2019، ليرتقي الجميع ويلتقون عند العراق، العراق فقط".

وكان المرجع السيستاني قد ذكر في بيانه الذي تلاه ممثل المرجعية أحمد الصافي في كربلاء أن الخارطة السياسية التي تم الحديث عليها تمثل المخرج الصحيح لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد.

Facebook Comments

Comments are closed.