عمليات بغداد توضح ما حصل في السنك وساحة الوثبة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، أن مجاميع، لم تسمها، تقترب من الحاجز الفاصل بين المتظاهرين والقوات الأمنية في السنك وساحة الوثبة وترمي الصوتيات والمولوتوف والحصى على القوات الامنية.

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقت وكالة الرأي العام /بونا نيوز / نسخة منه، أن "قواتنا الامنية المكلفة بحماية المتظاهرين في منطقة جسر السنك والخلاني وساحة الوثبة والمناطق المحيطة بها مازالت تلتزم بواجباتها في التعامل الإنساني وحماية الجمهور المتواجد هناك وضبط النفس العالي تحت ضغط الأفعال العنفية".

وأضاف البيان: "للاسف لليوم الثاني على التوالي هناك مجاميع تقترب من الحاجز الفاصل بين المتظاهرين والقوات الامنية في السنك وساحة الوثبة وتمارس رمي الصوتيات والمولوتوف والحصى والوسائل الجارحة على قواتنا الامنية".

ودعت قيادة العمليات جميع المتظاهرين السلميين، إلى "التعاون لمنع المجاميع العنفية من ممارسة العنف الذي يستوجب ردًا وفق القانون"، مشددة على "جميع المتظاهرين السلميين والمحتجين الانتباه الى ذلك".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبدالكريم خلف، قد افاد أمس الجمعة، بأن هناك مجموعة من المخربين يهاجمون الحواجز في جسر السنك والقوات الأمنية تحاول منعهم بالمواد غير المميتة.

Facebook Comments

Comments are closed.