الحكيم والمالكي يؤكدان أهمية انهاء حالة تصريف الاعمال

شدد زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ، اليوم الاحد، على ضرورة إنهاء حالة تصريف الأعمل في إدارة الدولة وإختيار شخصية غير جدلية، خلال لقاءه زعيم إئتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال الحكيم في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه: "بحثنا خلال استقبالنا رئيس ائتلاف دولة القانون الاستاذ نوري المالكي مستجدات الوضع السياسي في العراق وعموم المنطقة وملف تشكيل الحكومة الانتقالية القادمة".

واضاف: "إذ جددننا تأكيد أهمية انهاء حالة تصريف الاعمال كونها محدودة الصلاحيات وغير قادرة على خدمة المواطنين في ظل استحقاقات الاصلاح وتوفير الخدمات وفرص العمل، واشرنا الى ضرورة اختيار شخصية مستقلة كفوءة ذات تاريخ نزيه قادرة على ادارة البلاد في المرحلة القادمة والتهيئة للانتخابات المبكرة ، فيما شددنا على ضرورة الابتعاد عن المرشح الجدلي" .

وتابع، كما "دعونا القوى السياسية الى النهوض بمسؤولياتها تجاه التحديات الحالية على مستوى الاصلاحات وتنفيذ مطالب المتظاهرين على المستوى التشريعي والرقابي".

وأكد الحكيم على"ضرورة ابعاد العراق عن الصراعات والتجاذبات الدولية والاقليمية والسعي لجعله منطقة التقاء لا منطقة تقاطع" .

Facebook Comments

Comments are closed.