قائد عمليات البصرة يوجه بنزول منتسبي الجيش الى الشارع

وجه قائد عمليات البصرة، قاسم جاسم نزال، الجمعة، بنزول منتسبي الجيش الى الشارع.

وذكر بيان لقيادة عمليات البصرة تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ،نسخة منه ، أن "بعد الأحداث الأخيرة في محافظة البصرة قائد العمليات الفريق الركن قاسم جاسم نزال يوجهه بنزول أبناء القوات المسلحة من الجيش العراقي إلى الشارع ".

ووجه قائد عمليات البصرة، وفقا للبيان بـ"الانتشار الواسع للجيش العراقي في المحافظة وذلك لتأمين المحيط الخارجي لتواجد المتظاهرين السلميين ومنع دخول المندسين والمخربين ومثيري الشغب إلى ساحات الاعتصام شريطة عدم الخروج من الأماكن المخصصة لهم وعدم التظاهر في لأماكن العامة والمفتوحة والتي أدت إلى استهدافهم خلال اليومين الماضيين".

وأضاف أن "القيادة أعلنت والاكثر من مرة خلال إلقاء مع الجان التنسيقية بعدم التظاهر خارج الأماكن المخصصة وأن القوات الأمنية ومنذ اليوم الأول بانطلاق المظاهرات اتخذت على عاتقها حماية المتظاهرين ولكن عدم التزام البعض من الإخوة يضعنا واياهم في موضع الحرج ويعرضهم إلى استهداف مباشر من قبل الخارجين عن القانون".

وتابع البيان، أنه في سياق متصل "قامت مجموعة من المتظاهرين بتسليم أحد المندسين إلى الجيش العراقي خلال عملية الانتشار مما يعكس الصورة المشرفة والإيجابية الأبناء البصرة وحجم التعاون المشترك بين الجيش وابنائه المتظاهرين".

Facebook Comments

Comments are closed.