رئاسة تحالف سائرون تناقش بيان الصدر بشأن التظاهرة المليونية

عقدت رئاسة تحالف سائرون، السبت ، اجتماعا لمناقشة البيان الذي اصدره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن التظاهرة المليونية، فيما أعلنت عن 4 نقاط لتحقيق ذلك.

وقال التحالف في بيان،تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنه "استجابة لبيان سماحة السيد القائد مقتدى الصدر، عقدت رئاسة تحالف سائرون اجتماعا موسعا لمناقشة بيان تظاهرة السيادة المليونية يوم الجمعة 24 كانون الثاني 2020، وجرى خلال الاجتماع دراسة ومناقشة الحلول المطلوبة لتحقيق السيادة العراقية ومنع اي تجاوزات وفق الآطر والقنوات السياسية والقانونية".

وأضاف، أن "التحالف تبنى خارطة طريق لتحقيق ذلك عبر مايلي: العمل على تبني مقترح قانون يمنع تواجد اي قواعد وقوات اجنبية على الأراضي العراقية، والعمل على إنهاء عمل الشركات الأمنية الأمريكية  وتنظيم عمل باقي الشركات الأمنية الأجنبية في العراق".

وتابع التحالف، أنه "سيعمل على تبني معاهدات واتفاقات عدم (تدخل او اعتداء) مع دول الجوار ومواثيق للتعاون في كافة المجالات ومن بينها الاقتصادي والإعلامي والتكلنوجي وغيرها، وذلك من خلال التواصل والتنسيق مع القنوات الرسمية ذات الشأن في الدولة العراقية وعلى وجه الخصوص وزارة الخارجية ووزارة العدل والأمانة العامة لمجلس الوزراء، بعد ان يتم اعداد مسودة لتلك المعاهدات  والاتفاقات من خلال فريق متخصص دولي".

وأشار الى أنه "سيشكل عددا من اللجان الفرعية لتفعيل ومتابعة تطبيق تلك الخطوات وبالتنسيق مع الكتل النيابية الأخرى".

وأكد سائرون أنه "ينظر بروح المسؤولية الوطنية ويعمل على تجنيب العراق اي اختناق سياسي ويحاول مع بقية الكتل النيابية على ايجاد خارطة طريق وطنية تترجم النقاط الجوهرية في بيان سماحة السيد لغرض استكمال السيادة الوطنية الكاملة على ترابنا الوطني واملنا كبير ان تكون هناك بوادر ايجابية تعزز الدور الوطني للكتل النيابية في هذا الظرف الاستثنائي المهم وتعطي رسائل ايجابية للمجتمع الدولي على وحدة العراق وتماسك قراره الوطني".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة