التجارة : انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب

اعلن وزير التجارة و رئيس لجنة التسويق العليا محمد هاشم العاني، عن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 وبنجاح متميز.

ونقل بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، عن العاني قوله "تم إنهاء الموسم التسويقي لمحصول الشلب للموسم الحالي 2019-2020 وبنجاح متميز بالتزامن مع تحقيق العديد من النجاحات والتي تأتي في مقدمتها اعداد المواصفات التصنيعية و الاعلان على التعاقد مع المجارش الاهلية فضلا عن البدء في تصنيع الرز واستلام الرز من المجارش والمباشرة في توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ليكون ضمن موائد المواطنين".

وأضاف ان "اجمالي ماتم استلامه من المحصول تجاوز الـ(306) آلاف طن شلب بنوعية الياسمين والعنبر متوزعة مابين (231,695) الف طنا شلب ياسمين و (75,252) الف طن شلب عنبر".

وتابع ان "إيقاف التسويق بشكله النهائي كان يوم امس السبت الموافق 25 من شهر كانون الثاني الحالي في محافظتي النجف والديوانية، بعد ان تم ايقافه للست المحافظات الاخرى ديالى وبابل وذي قار وواسط والمثنى وميسان يوم الثلاثاء الماضي الموافق 21 من الشهر الجاري".

واشار العاني إلى ان "الموسم التسويقي كان قد انطلق في السابع من شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تهيئة المساحات الخزنية والامور اللوجستية لاستيعاب الكميات المسوقة من المزارعين والفلاحين".

Facebook Comments

Comments are closed.