عبد المهدي يترأس اجتماعا وزاريا بخصوص انتشار فايروس كورونا

ترأّس رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ، اليوم الاحد ، اجتماعاً وزاريا بخصوص فايروس ظهور فايروس كورونا الجديد في الصين ووجود بعض الإصابات في دول اخرى .

وذكر المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الاجتماع ضمّ وزراء الصحة والبيئة والخارجية والداخلية والنقل ووكلاء الوزارات ذات العلاقة وهيئة المنافذ الحدودية وجمعية الهلال الأحمر العراقية والجهات المعنية الأخرى بخصوص ظهور فايروس كورونا الجديد في الصين ووجود بعض الإصابات في دول اخرى .

واضاف البيان انه جرى التاكيد على ان جميع الإجراءات المتخذة هي إجراءات وقائية ليس الا ، وتجري بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الاخرى ذات الصلة.

وتابع انه جرت مناقشة الإجراءات التي تمّ اتخاذها لمنع دخول هذا المرض إلى العراق وتشديد اجراءات الرقابة والوقاية الصحية والتركيز على التوعية الصحية المجتمعية ، مؤكدا ضرورة إشراك كافة الوزارات والجهات المعنية في تشديد إجراءاتها وحسب المهام المناطة بها والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وحسب اللوائح الصحية الدولية في هذا المجال .

ولفت الى ان الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة هذا الموضوع بشكل مستمر برئاسة السيد وزير الصحة والبيئة وعضوية الجهات المعنية وترفع اللجنة تقاريرها للمتابعة اولا بأول حول الموضوع.

واوعز رئيس الوزراء بمتابعة اوضاع العراقيين المقيمين في جمهورية الصين واستمرار تواصل الجهات ذات العلاقة معهم من خلال السفارة العراقية في بكين وتقديم اي دعم يحتاجونه في هذا المجال سواء في حالة بقائهم هناك او عودتهم الى العراق.

من جانبها .. وأكدت وزارة الصحة والبيئة عدم وجود أي حالة اصابة بهذا الفايروس في جميع مناطق العراق وان الوزارة تتبع خطة موضوعة مسبقا للتعامل مع الحالات الوبائية المحتملة والسيطرة على الأمراض الانتقالية.

Facebook Comments

Comments are closed.