الغزي يؤكد التزام العراق بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية للنهوض بواقع البلاد

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي ، اليوم الاحد ، على التزام الحكومة العراقية بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية، للنهوض بواقع البلاد في مختلف المجالات، وحرصها على بناء شراكات دولية واسعة.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الامين العام لمجلس الوزارة حميد الغزي ترأس إجتماع اللجنة المعنية بالنظر في إتفاقية التعاون الفني بين الحكومتين العراقية واليابانية، بحضور مستشار رئيس الوزراء كاظم الحسني وممثلي الجهات ذات العلاقة من وزارات (المالية، التخطيط، الخارجية، التجارة)، لوضع الصيغة النهائية للاتفاقية مع الأخذ بملاحظات مجلس الدولة، تمهيداً لعرضها على طاولة مجلس الوزراء قريباً.

واضاف ان الإجتماع تطرق الى الإجراءات والآليات الخاصة بتوقيع الإتفاقية أبرزها الإعفاءات الكمركية وسمات الدخول، والتوصية بشأن تسهيلها، وتحديد إدارة خاصة بالاتفاق العراقي الياباني لإيصال الإتفاقية الى حيز التنفيذ.
وأشار المجتمعون الى أهمية الإتفاقية وآثارها الإيجابية في تنمية وتطوير القدرات من خلال إرسال مجموعة من الخبراء الفنيين لتدريب الموارد البشرية العراقية، الى جانب المسوحات التي سوف تجريها البعثة اليابانية حول مشاريع التنمية الإقتصادية والإجتماعية.

Facebook Comments

Comments are closed.