التعليم: طلبتنا المتبقين في ووهان الصينية لايتجاوز 63 طالباً مع عائلاتهم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن وجود تنسيق مع الجهات المسؤولة والمعنية بالاضافة للتنسيق مع الجانب الصيني لاجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فيروس كورونا فيما تؤكد عدم تسجيلها اي اصابة بصفوف الطلبة .

حيث اوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، بان "وزارة الخارجية ابلغتها بإن الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم ترد معلومات بذلك
علما تم توجيه بتشكيل خلية طارئة وتم التنسيق بين وزارة الخارجية ومكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم".

و اضافت أن "وزارة التعليم العالي لديها احصائية كاملة باعداد الاسر والطلبة في ووهان ، حيث أن الاعداد في البداية كانت اكثر من 150 مواطناً عراقياً من المقيمين في ووهان التي ينتشر فيها الفايروس و أن المتبقي من العراقيين لايتجاوز 63 طالباً مع عائلاتهم .
وأكدت الوزارة تواصلها المستمر مع بعض الطلبة العراقيين للوقوف على سلامتهم والاطمئنان على وضعهم الصحي مع ابلاغهم باجراءات سفارة جمهورية العراق التي تتلخص بتشكيل خلية استجابة سريعة لهذه الازمة والتنسيق مع الجانب الصيني لبحث امكانية اجلاء الطلبة العراقيين وابناء الجالية مهما كان عددهم ومتابعة اهم الاجراءات الوقائية التي من الممكن تحقيقها".

Facebook Comments

Comments are closed.