نصيف تطالب حكومة تصريف الاعمال بالتدخل لايقاف الانهيار في تجهيز الكهرباء

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس حكومة تصريف الأعمال والجهات الرقابية بالتدخل واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإيقاف الانهيار الحاصل في تجهيز الكهرباء في بغداد وعدد من المحافظات بعد مجيء وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الإنتاج الجديد

وقالت في بيان اليوم، أنه :" منذ تسلم وكيل الوزارة الجديد لشؤون الإنتاج منصبه تراجعت ساعات التزويد بالكهرباء في بغداد وعدد من المحافظات، حتى باتت الكهرباء شبه معدومة منذ أربعة أيام وسط حالة من التذمر والاستياء لدى المواطنين، فمن غير المعقول أن تختفي الكهرباء في هذا الموسم ويعتمد الناس على المولدات الأهلية فقط ". 

وأضافت "من المؤسف أن الوزارة تنتقل من فشل إلى فشل، حتى باتت العاصمة بغداد غارقة في الظلام، والمواطن يدفع ثمن مجيء أشخاص غير كفوئين في الإدارة الحالية للوزارة ". 

وشددت نصيف على "ضرورة تدخل رئيس حكومة تصريف الأعمال والجهات الرقابية والاطلاع على اسباب فشل الوزارة في أدائها والبحث في مدى كفاءة الأشخاص الذين يديرون هذا الملف الخدمي المهم".

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الكهرباء احمد العبادي، قال في تصريح صحفي أول أمس الثلاثاء ا ن "مشكلة تدني التجهيز طالت فقط محافظات بغداد وبابل وكـربـلاء والـنـجـف والـديـوانـيـة بسبب انخفاض ضغط الغاز الايراني مما اثر في انتاج المحطات التي تعتمد عليه لتشغيلها، منوها بان الجانب الايراني يضخ حاليا الان مايقارب 3 ملايين قدم مكعب من اصل الكمية المتفق عليها البالغة 25 مليون قدم مكعب".

ولفت العبادي الى ان "انتاج الطاقة في عموم العراق يتراوح حاليا بين 13500 ميغاواط الى 14200 ميغاواط وان ساعات التجهيز في بغداد تصل 15 سـاعـة والـبـصـرة 24 سـاعـة و22 سـاعـة في الـنـاصـريـة و22 سـاعـة فـي ميسان و17 ساعة فـي محافظة كـركـوك".

Facebook Comments

Comments are closed.