صحيفة فرنسية تنشر مقالاً مثيراً عن السيد السيستاني

نشرت صحيفة (la-croix) الفرنسية، مقالاً عن دور المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني، في حياة العراقيين والمسلمين عامة.

ونشرت الصحيفة التي تعد من أهم الصحف الرسمية في فرنسا بشكل خاص واوربا عموما، مقالاً حمل في طياته إستعراضاً لدور المرجعية العليا المتمثلة بقيادة السيد السيستاني وما تمثله هذه الشخصية من دور فاعل بالحفاظ على العراق والعراقيين من خلال المطالبة الحثيثة لفرض هيبة الدولة وفرض السيادة الداخلية والخارجية وعدم التدخل في شؤون البلد ومطالبته المستمرة بمحاربة الفساد".

كما أوضحت الصحيفة المقربة من دولة الفاتيكان "موقع المرجعية العليا وقربها ومقبوليتها لدى جميع اطياف الشعب العراقي، خاصة ما جرى في الآونة الآخيرة من تأييد المرجعية العليا للحراك الشعبي المطالب بالاصلاح".

كما نقلت الصحيفة بعضاً من مقاطع خطب الجمعة.

واشارت الى أن "الخطبة الأسبوعية لآية الله العظمى السيد علي السيستاني صداها تحت الثريات في الحرم المليء بالمؤمنين (كربلاء)، كل يوم جمعة ، والتي يقوم أحد ممثليها في مدينة كربلاء المقدسة، نيابةً عنه، بتقديم الوعظ من أعلى سلطة شيعية في البلاد".

وتستطرد الصحيفة بالكلام حتى تصل الى وصف السيد السيستاني بـ( الأوراكل القديم) (وسيط الوحي)، الذي يحظى باحترام أكثر من 200 مليون شيعي حول العالم، والذي يقطن في منزل متواضع منذ عشرات السنين في المدينة القديمة بالنجف الأشرف والتي تعتبر رابع أقدس مكان في الإسلام (حسب الصحيفة)التي تستطرد حتى تقول من هذه المدينة يعطي الإمام السيستاني "النصح وليس الحكم".

Facebook Comments

Comments are closed.