الامن النيابية : البرلمان ورئيس الوزراء المكلف جادين في اخراج القوات الامريكية من العراق

اعلن النائب عن لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي , الاربعاء , جدية رئيس الوزراء المكلف والبرلمان العراقي في اخراج القوات الامريكية من البلاد.

و قال الزيادي في تصريح لوكالة أنباء االرأي العام (بونا نيوز ) ان " رئيس الوزراء المكلف والبرلمان العراقي عازمين على اخراج القوات الامريكية من البلاد ووضع جدول زمني لأنسحابهم من العراق"، مشيرا الى ان " الحكومة العراقية ارسلت كتاب رسمي تطالب به خروج القوات المتواجدة في الاراضي العراقية ".

واضاف ان " الاتفاقيات العراقية الامريكية حول سحب القوات من العراق كانت بعد عام 2013 لكن هناك اتفاق اخر ببقاء اعداد قليلة منها لتدريب القوات العراقية "،  منوها الى ان ما نراه  اليوم من امتلاء القواعد الامنية العراقية بالجنود الامريكيين وبكافة اسلحتهم وطائراتهم يمثل خرقا للاتفاقية العراقية الامريكية " موضحآ ان " قرار الانسحاب سيكون سياسي وليس شخصي للحفاظ على سيادة ووحدة العراق ".

ويذكر ان البرلمان العراقي طالب بأنهاء التواجود العسكري الامريكي في البلاد واغلاق القواعد الامريكية على خلفية الاعتداء الصاروخي الغادر الذي استهدف موكب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس وضيفه الحاج قاسم سليماني قرب مطار بغداد الدولي .

Facebook Comments

Comments are closed.