ليوناردو: لماذا نخشى دوري الأبطال ولدينا نيمار ومبابي؟

دافع ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان عن نجمي الفريق نيمار جونيور وكيليان مبابي، منتقدا في الوقت ذاته التقليل من قدرات بي إس جي قبل مواجهة بوروسيا دورتموند في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وصرح ليوناردو عبر محطة كانال بلس الفرنسية "لماذا يردد الكثيرون أن بي إس جي قلق من دور الـ16 لدوري الأبطال؟، لا أحب هذه الأجواء السلبية، لدينا الثنائي (مبابي ونيمار) يعتبر من أفضل 5 لاعبين في العالم، فلم الخوف؟".

وأضاف "لقد تابعت ردود الأفعال على مدار الأسبوعين الأخيرين، وسمعت ما يتردد في كل مرة عندما يكون الفريق على مشارف الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، وما يقال إن سان جيرمان غير جاهز، وإن الدوري الفرنسي لا يكفي لتجهيز الفريق بشكل أقوى، وإن إدارة النادي لا تجيد التعامل والسيطرة على نجوم الفريق".

واسترسل "أريد أفهم لماذا يقال كل ذلك، نعيش مرحلة سعيدة، نتصدر جدول الدوري بفارق 12 نقطة، وفي دوري الأبطال حقق الفريق الفوز في 5 مباريات مقابل تعادل وحيد، ولدينا فريق متكامل، لذا نحن في مستوى عال".

وعاد ليوناردو للتساؤل مجددا "لماذا يثار أننا خائفون من دوري الأبطال؟ مباراتنا أمام دورتموند لن تكون حياة أو موت، بل منافسة في كرة القدم، وأعتقد أننا جاهزون لها، إذا نجحنا فإنه خطوة رائعة، وإذا لم نفز، سنواصل العمل والتطوير، علينا التخلص من هذه الحالة السلبية".

واستطرد "لقد تقدمنا على أولمبيك ليون 3-0 ثم تغيرت النتيجة إلى 3-2 وأنهينا اللقاء فائزين 4-2، إنه سيناريو يمكن أن يتكرر أمام بوروسيا دورتموند، الذي يحقق أيضا نتائج متشابهة مثل 4-3 و3-2 و5-4".

وأكمل "علينا التعامل بجدية وهدوء، ويكون هدفنا أن بي إس جي يجب أن يتأهل لدور الثمانية، أشعر أن نشر هذه الأجواء السلبية، كأنه تمهيد للخسارة أو الخروج، أنا لا أحب ذلك".

وشدد النجم البرازيلي المعتزل "يجب التخلص من هذه الأجواء السلبية من أجل جميع الأندية الفرنسية وليس باريس فقط، فإذا وصل سان جيرمان للنهائي وتوج باللقب، سيكون إنجازا يحسب للجميع، لدينا فريق قوي ومجموعة رائعة من اللاعبين".

وأشار "نيمار يتمتع بموهبة إلهية، فهو يفعل أشياء مذهلة، فمن الأفضل أن نشيد به بدلا من انتظار حفل عيد ميلاده، وماذا سيفعل وكيف ستتعامل إدارة النادي".

وأكد المدير الرياضي للنادي الباريسي "لا يوجد أي تأثير لهذا الحفل علينا، فاللاعب يعرف جيدا ماذا يفعل ونعلم جيدا كيف يتصرف اللاعب، لذا لا توجد مشكلة".

واستدرك "إذا تطرقنا للحديث عن أداء نيمار في الملعب، سنلاحظ أنه لاعب منضبط وملتزم ويؤدي بسعادة كبيرة، ويعيش حالة جيدة للغاية، وسعداء بتواجده معنا، إنه مذهل".

وأردف ليوناردو "سعداء أيضا لتواجد كيليان مبابي بصفوف الفريق، إنه نوعية مختلفة، وأسمع عنه أيضا أنباء متعلقة بحياته الخاصة خارج الملعب، وتزعجني كثيرا، عندما يغادر لاعب أرض الملعب حزينا ويدخل في نقاش مع مدربه، هذا سلوك خاطئ، ولكن سنعالجه داخليا، ولكن أرفض ما يقال عنه بأنه (فتى مدلل) لأن كيليان شخص محبوب وملتزم".

وأتم تصريحاته "لدينا فريق متكامل، حارس مرمى سبق له الفوز بدوري الأبطال 3 مرات، وعدة نجوم في خط الهجوم وعناصر أخرى بارزة، تنتظرنا مباراة في دوري الأبطال نسعى للفوز بها، وإذا لم ننجح، سنحاول في الموسم الجديد".

Facebook Comments

Comments are closed.