العمل تحدد آلية اختيار المصارف لمنح مستقات ذوي الاعاقة

قـال رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبداللطيف محمد،اليوم الاربعاء ، ان الهيئة تحرص على تقديم مصلحة مستفيديها في اختيار المصارف التي تتعاقد معها لمنح المستحقات المالية لهم وإنَّ التعاقد يتم مع المصارف المعتمدة رسمياً من البنك المركزي ووفقاً لتعليماته،

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، أنَّ " التعاقد مع أكثر من مصرف يهدف إلى خلق بيئة من التنافس بينها، ومن ثم تعمد الهيئة الى اختيار افضل العروض المقدمة خدمةً للمستفيدين".
واضاف إنَّ" الوزارة لم تَقُم بإنهاء التعاقد مع مصرف الرافدين، ولم تنقل أي تخصيص مالي لمصرف آشور منوهاً إلى أنَّ هناك لجنةً في الهيئة مهمتها تقييم أداء مصرفَي الرافدين وآشور، ورفع تقارير بذلك". منوها الى ان الوزارة ستقوم بالإجراء المناسب لمصلحة ذوي الإعاقة في ضوء تقييم الأداء"، مبينا إنَّ العقد مع مصرف آشور تضمَّن تنظيم هويات لذوي الإعاقة مجاناً، إذ أنَّ الوزارة ليس لديها التخصيص لصرف الهويات".

واوضح  إنَّ " بطاقة الماستر كارد أيضا مجاناً. وتضمَّن العقد إمكانية منح سلف للمعين المتفرغ. وإنَّ مصرف آشور باشر العمل في جميع المحافظات بهدف تنفيذ بنود العقد. وهو يخضع للتقييم الدقيق".
واشار  رئيس الهيئة ان هناك تعاقدات مع مصارف أخرى وفقاً لما تقدم من عروض لمصلحة ذوي الإعاقة والمعين المتفرغ، ولن نقتصر على مصرف واحد او اثنين، لافتا إلى أنَّ حق اختيار المصرف متروك للمستفيدين.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة