"خذني واترك سليماني"... حسن نصر الله يدمع متأثرا

نشرت وكالة "يونيوز" الإيرانية، مقتطفات من مقابلة مصورة مع الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، التي من المقرر أن تذاع كاملة مساء اليوم الخميس.

وروى السيد نصر الله، فرضية، يأتي فيها ملك الموت ويخيره بين قبض روحه أو روح القائد الراحل لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

وقال: "كنت لأقول لملك الموت قطعا: خذني واترك قاسم سليماني".

وأفادت الوكالة الإيرانية بأن الأمين العام لحزب الله، سيشرح جوانب من العلاقات التي ربطت قواته بالحرس الثوري الإيراني في أعقاب الاجتياح الإسرائيلي للأراضي اللبنانية، قبل أن يتعرف على قائد فيلق القدس قاسم سليماني في عام 1998.

وكشف عن بدء العلاقة بين الحرس الثوري، وحزب الله، بعد التوغل الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية في 1982، مشيرا إلى أن قوات إيرانية مكونة من عناصر الجيش والحرس الثوري دخلت الأراضي اللبنانية بأوامر من المرشد الاعلى للثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي.

وسرد السيد نصر الله، تفاصيل حوار دار بينه وبين سليماني "الذي وصل منتصف الليل إلى بيروت وطلب من نصر الله تقديم 120 قياديا عسكريا حتى بزوغ الفجر".

وعن لحظة تلقيه نبأ اغتيال سليماني، قال السيد نصر الله إنه كان يلقي نظرة خاطفة على شاشة التلفزيون عندما قرأ خبرا عاجلا عن استهداف سيارة في مطار بغداد.

Facebook Comments

Comments are closed.