الصحة العالمية تشيد باجراءت العراق الوقائية من فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة ، عن تقييم إجراءات العراق للوقاية من فايروس كورونا .

وأشاد مسؤول طوارئ مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، وائل حتاحت، في تصريح صحفي، بالتوعية والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بإقليم كردستان والعراق، مشيراً إلى أن "الخميس صعدت أرقام المرض بفيروس كورونا لكن هو بسبب اختلاف التشخيص وليس زيادة الإصابة".

وتابعت حتاحت إن "العراق و إقليم كردستان في حالة توعية من حيث التحضيرات والوقاية حيث أصبح فيهما توعية لا بأس بها، كما كانت هناك احتياطات اتخذت من قبل وزارة الصحة".

وأضاف أن "الإجراءات لحد الآن جيدة وكل دولة لديها نوعية محددة بناء على معطيات معينة بالنسبة في العراق وإقليم كردستان كانت لهم اجراءات محددة تتعلق بعزل القادمين لفترة 10 إلى 15 يوما تترافق مع فترة حضانة المرض، وهذا تم تطبيقه على كل المسافرين في الصين أو الذين كان لهم تاريخ في الصين".

وأشار إلى ان "كل الذين تم التشكيك بمرضهم تبين أنهم لا يشكون من شيء، كما أن حالات الوفاة خارج حدود الصين إلى اليوم هي حالتين فقط وهذا يدل على أن دول العالم بالمجمل قامت بإجراءات جبارة للحد من انتشار المرض خارج حدود  الصين، وحتى ضمن الصين بدا المرض بالتناقص".

وتابع مسؤول طوارئ مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق أن "الفيروس مثل غيره إما يشفى تلقائياً أو يتطور باتجاه سلبي لذلك تكون المعالجة بمحاولة الحفاظ على الوظائف الحيوية عند الشخص لفترة اطول ليتغلب جسمه على المرض وليس هناك دواء معين يعطى للتغلب على هذا الفيروس حالياً".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة