النجيفي يكشف عن شروط جبهة الانقاذ مقابل دعمها لـ"علاوي"

 استقبل رئيس جبهة الإنقاذ والتنمية أسامة النجيفي، الثلاثاء، علاء موسى السفير المصري في العراق" كاشفاً عن "شروط الجبهة خلال دعمها رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه انه "تم في الاجتماع بحث العلاقات بين العراق ومصر وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما تمت مناقشة الوضع السياسي وتطورات الحراك الشعبي، والموقف من تشكيل الحكومة الجديدة".
وأكد النجيفي خلال اللقاء على النقاط الآتية:
1ـ جبهة الإنقاذ والتنمية مع الأهداف العادلة للمتظاهرين السلميين، وترى أن أهداف تشكيل الجبهة المعلنة والتي سبقت قيام التظاهرات الشعبية في الأول من تشرين الأول، تتفق تماما مع مطالب وأهداف الحراك الشعبي.
2ـ الجبهة دعمت ترشيح محمد توفيق علاوي لرئاسة مجلس الوزراء على وفق شروط قوامها أن تكون حكومة مستقلة مع تلبية مطالب الشعب والقضاء على الفساد ومحاسبة قتلة المتظاهرين، وانجاز انتخابات مبكرة في مدة لا تتجاوز السنة الواحدة على أن يحدد موعدها بوضوح فضلا عن مطالب المدن المحررة التي تعرضت للدمار بسبب الإرهاب والعمليات العسكرية.
3ـ إن مصلحة العراق الحقيقية تكمن في الابتعاد عن التمترسات الطائفية والحزبية الضيقة وإعلاء قيمة المواطنة للعراقيين جميعا، ودون ذلك، ودون العمل على منح فرصة للتغيير فالمستقبل يتضمن أزمات ليس من السهل تجاوزها.
4ـ جبهة الإنقاذ والتنمية مع استقلالية وسيادة العراق، وهو هدف لا يمكن تجاوزه، لكن قرار اخراج القوات الأجنبية يحتاج إلى ظرف ملائم فالعراق ما زال مهددا من الإرهاب والتدخلات الأجنبية، ويتعين أن يتم خروج القوات الأجنبية على وفق اتفاق يصون سيادة العراق وأمنه، وعبر توافق وطني، ودون أن يدخل البلد في اشكالات هو في غنى عنها.
وتابع البيان "كما تم في الاجتماع بحث قضايا اقليمية، واستمع السفير المصري إلى رؤية متكاملة لموقف النجيفي منها".ا

Facebook Comments

Comments are closed.