صحة النجف تعلن مغادرة ثلاثة وافدين بعد انتهاء الحجر الصحي

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، عن انتهاء مدة الحجر الصحي ومغادرة ثلاثة من المواطنين الذين تمت استضافتهم لمدة اسبوعين على خلفية وصولهم من دولة الصين، مؤكدة استمرار إجراءاتها لاحترازية في فحص الوافدين الى المحافظة من مختلف دول العالم عبر مطار النجف الدولي للوقاية من فايروس كورونا.

وذكر اعلام الدائرة في بيان له، أن "المواطنين الثلاثة وهم من الوافدين عن طريق مطار النجف الاشرف الدولي خضعوا طوال فترة الاستضافة الى فحوصات طبية مستمرة من اطباء اختصاصيين ولم تظهر عليهم اية علامات مرضية وبإنتهاء مدة الحجر فقد تقرر مغادرتهم وتزويدهم بما يؤيد خلوهم من الامراض السارية ومنها مرض الكورونا مع تعقيم كل متعلقاتهم"، مؤكدا "مواطنا آخر كان قد انهى فترة الحجر وغادر قبل يومين".

من جانبه، أكد مدير عام صحة المحافظة، استمرار الاجراءات الاحترازية المتخذه مع الوافدين وذلك لمنع دخول مصابين محتملين بفيروس كورونا .

وقال خلال جولة له بالمطار " تم وضع كاميرا حرارية في المطار تعمل على مدار الساعة مع فرق طبية متخصصة للتأكد من سلامة وصحة الزوار القادمين الى النجف ومن مختلف الدول مع رفع مستوى الاداء والعمل لكشف اي حالة مشتبه بها، واتخاذ الاجراءات اللازمة وضمن البروتوكول العالمي المعمول به من قبل منظمة الصحة العالمية .

وأكد "جاهزية الفرق الطبية المتخصصة والمدربة في مكافحة الوبائيات والمتواجدة في المطار ، بالإضافة الى الكوادر الطبية المدربة وتوفير كافة التجهيزات الطبية اللازمة كإجراءات السلامة العامة وعدة الحماية الشخصية لجميع العاملين".

Facebook Comments

Comments are closed.