الصحة تصدر توجيهات بشأن التعامل مع فيروس كورونا بعد ظهوره في ايران

أصدرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، توجيهات عدة بخصوص التعامل مع ’’فايروس كورونا’’، بعد ظهور الفايروس الخطير في ايران.

وجاء في بيان أصدره المكتب الإعلامي للوزارة وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور هاني العقابي ترأس اجتماعا في دائرة الامور الفنية في الوزارة بحضور المعنيين في دوائر مركز الوزارة للاطلاع على إجراءات الدوائر كافة واعداد خطة مكملة وطارئة لمناقشتها في الاجتماع الخاص بخلية الازمة والذي يترأسه السيد وزير الصحة والبيئة لمتابعة الاجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا".

واتفق الوكيل والمجتمعون بحسب البيان على "ضرورة تخصيص ميزانية خاصة لتنفيذ الاجراءات الوقائية من خلال توفير الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة وتحديد الادوار لكل دائرة بالاشراف والتنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وتهيئة خطوط ساخنة للتواصل مع المواطنين لوضع خريطة عمل مع الحالات المشتبه بها".

وتابع العقابي ان "وزارة الصحة لديها الخبرة الكافية للتصدي للحالات الطارئة وفي حال وجود حالة مشتبه بها سيتم التعامل بها وحبسب اللوائح الصحية العالمية، وتم مناقشة ظهور إصابات بفايروس كورونا في ايران والإجراءات المطلوبة للتعامل مع الامر ومنها تخصيص مستشفيات خاصة للحجر الطبي والمعالجة الحالات المرضية".

ووجه العقابي بضرورة "تقديم الدعم الكامل للوزارة من خلال التعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات لنشر اخبار التوعية والتوجيه العام للتصدي الى الاشاعات الكاذبة".

 

Facebook Comments

Comments are closed.