الخدمات النيابية: ميناء الفاو سيكون من أولويات الحكومة المقبلة

اكـدت لجنة الخدمات النيابية ان ميناء الــفــاو الـكـبـيـر ســيــكــون مــن اولــويــات الحكومة المقبلة باعتباره من المشاريع الستراتيجية، بينما كشفت عـن قرب الـعـمـل بـارصـفـة المــيــنــاء.

وقـــال عضو اللجنة مضر السلمان، ان "مشروع ميناء الفاو الكبير خطوة مهمة جــدا فــي عـمـلـيـة تـغـيـيـر مــحــاور اللعبة الـتـجـاريـة، لانــه يـعـتـبـر مــركــزا تـجـاريـا ليس لـلـعـراق فحسب وانـمـا للمنطقة"، مشيرا الـى ان طهـذا المـشـروع فـي حال اكتماله اضافة الـى طريق الحرير الذي تـعـتـزم الـصـين بــنــاءه، سـيـنـقـلان الـبـلـد بشكل كبير ونوعي".
واضاف ان "لجنة الـخـدمـات اخـذت على عاتقها الاهتمام بمشروع الفاو ومتابعته وان تكون لها بصمة على هـذا المـشـروع الستراتيجي والــحــيــوي لانـــه سـيـغـيـر الــكــثــيــر مـن الحسابات التجارية على مستوى الدول والتجارة في ما بينها".
وبــين ان "الــدولــة عملت عـلـى استكمال كــاســر الامــــــواج ومـــن ثـــم المـــصـــدات، مــؤكــداً انــهــا "تــعــتــزم الــعــمــل بـالـبـنـى التحتية وخـاصـة الارصـفـة الـتـي تقف عندها الـسـفـن".
واشــار الـى ان "بعض الـشـركـات تـتـخـوف مـن الاسـتـثـمـار في المـشـروع بسبب سـيـاسـة بـعـض الــدول التي تبث اخـبـارا غير صحيحة بشأن هذا المشروع"، مبينا ان "تلك الـدول لها بـاع في التآمر على الـعـراق ولا تريد أن يكون في المقدمة بالجانب الاقتصادي والتجاري".
ولفت السلمان الى ان "انشاء هذا المشروع سيوفر فرص عمل كبيرة وينهض باقتصاد البلد، كما سيكون مــركــزا تـجـاريـا عـالمـيـا"، لافـتـا الــى انـه "سـيـكـون مـن اولــويــة الـحـكـومـة المقبلة باعتباره من المشاريع الستراتيجية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة