نائب:كسر النصاب او التصويت على الحكومة بنعم او لا اساليب ديمقراطية

قال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني دانا الكاتب، الاحد، ان جلسة يوم غد الاستثنائية لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي حتى الان.

الكاتب في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " جلسة يوم غد الاستثنائية لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي حتى الان"، لافتا الى ان " الجهات التي يحق لها المطالبة بجلسة استثنائية هي رئيس الجمهورية عن طريق رئيس مجلس النواب او رئيس مجلس النواب نفسه او تقديم طلب من قبل خمسين نائبا على الاقل الى رئيس المجلس، ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ورئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي لا يمتلكان الحق في المطالبة بعق جلسة سواء كانت استثنائية او غير استثنائية وهو امر غير دستوري".

وبين الكاتب ان " عدم حضور النواب او كسر النصاب او التصويت النواب بنعم او لا في حال عقدت الجلسة هي اساليب ديمقراطية وليس من حق رئيس الوزراء القول في خطابه بان من يصوت على كابينته فهو نزيه وان من لا يصوت هو بعكس ذلك ولا يدعم محاربة الفساد"، مشيرا الى ان " كل جهة سياسية تمتلك وجهة نظر وقناعة للتصويت".

واضاف الكاتب ان " علاوي تم تنصيبه من قبل حزبين سياسيين في الاساس وليس من قبل الشارع العراقي، ولكنه الان ضد الاحزاب السياسية والترشيح الحزبي".

Facebook Comments

Comments are closed.