نائب عن الحكمة : الخلافات السياسية تعيق منح الثقة لحكومة علاوي

أكد النائب عن كتلة الحكمة، علي البديري، الأربعاء، أن الخلافات السياسية ما زالت تعيق منح الثقة في البرلمان لحكومة محمد توفيق علاوي.

وقال البديري في تصريح صحفي "حتى اللحظة، فإن الخلافات بين الكتل السياسية كبيرة جدا، وهذا ما يعيق الاتفاق على منحه الثقة"، مبينا أن "علاوي يريد اختيار كابينيته الوزارية بنفسه، بينما تصر بعض الكتل السياسية على أن تكون الترشيحات من قبلها".
وأضاف أن "اجتماعات ستعقد اليوم بين كتل شيعية وسنية وكردية حول الاتفاق على منح الثقة لعلاوي، وإذا ما تم الاتفاق في اجتماعات اليوم، فإن علاوي سيحصل على ثقة البرلمان في أول جلسة".
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، جلسة استثنائية غداً الخميس للتصويت على الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وأعلن علاوي في تغريدة له ان "يوم غد الخميس سيتم التصويت على كابينة وزارية من مرشحين مستقلين، وقال في تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "غداً بمشيئة الله سيكون التصويت على أول كابينة من مرشحين مستقلين أكفاء ونزيهين، سيعيدون للشعب حقه وللعراق هيبته".
واضاف: "غداً موعد إلتقاء الشرفاء من أعضاء مجلس النواب أصحاب المواقف الوطنية الذي صمدوا أمام التحديات الكبيرة مع الشعب الذي قاوم الثتل والقمع مبينا "غداً سوياً شعباً ونواباً ومرشحين وقوى سياسية وطنية سنطوي صفحة المحاصصة ونتطلع إلى عراق حر وقوي وأبي"

Facebook Comments

Comments are closed.