لجنة دراسة المنهاج الحكومي تنتهي من توصياتهــا النهائية

أعلنت لجنة دراسة المنهاج الحكومي في مجلس النواب، الاربعاء ، انتهاء دراسة فقرات المنهاج الوزاري لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، فيما وضعت توصياتها النهائية بشأن ذلك.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، إن "لجنة دراسة المنهاج الحكومي برئاسة حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، عقدت اليوم الاربعاء 26 شباط 2020 اجتماعها الثاني لاستكمال دراسة فقرات المنهاج الوزاري لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي ".

واضاف البيان أن "الاجتماع جرى خلاله تضمين ملاحظات اعضاء اللجنة من السادة النواب والمستشارين وبعض اللجان النيابية والسيدات والسادة النواب، حيث انهت اللجنة توصياتها النهائية التي اكدت على ضرورة تضمينها في التقرير المرسل من السيد علاوي ، بعد التصويت على حكومته في جلسة يوم غد الخميس".

وتابع أن "اللجنة اوصت بتضمين جملة من القضايا الجوهرية والمهمة منها الاسراع في ارسال قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020  واستكمال تسليح الجيش وبناء قدرات القوات المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة ، اضافة الى اعطاء الاولوية خلال الظرف الراهن لمواجهة فايروس " كورونا " للحيلولة دون انتشاره، و اعادة الهيبة لمؤسسات الدولة واجهزتها المختلفة، و دعم ورعاية مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين بما يضمن كافة حقوق ذوي الشهداء والسجناء وضحايا الارهاب ويوازي تضحياتهم".

واشار البيان إلى أن "اللجنة اوصت ان يكون ضمن اولويات المنهاج الوزاري اعداد مشروع صندوق دعم المناطق الفقيرة، واستكمال البنى التحتية للبلد ، اضافة الى تمكين وتنمية قطاع الشباب والرياضة و اكمال مشروع المجلس الوطني الاعلى للمرأة ودعم القطاع الزراعي والاتصالات ، فضلا عن عدد من الملاحظات والرؤى التي جرى تضمينها في المنهاج الحكومي الذي سيقرأ على مجلس النواب يوم غد".

Facebook Comments

Comments are closed.